انا عيون المجتمع أينما كنت....اشوف مايدور على الطبيعة (اخر مشاركة : علي بن ثاني الطويلعي - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1 )           »          شركة الصفرات لعزل الاسطح بالرياض 0531485822 بيت العز (اخر مشاركة : ريناد دراز - عددالردود : 0 - عددالزوار : 2 )           »          بناء ملاحق الشارقة الشارقة 0507172540 الجوهرة الملكية (اخر مشاركة : ريناد دراز - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          فاكهة لها مفعول السحر في الحماية من آلام الظهر (اخر مشاركة : رعد الشمال - عددالردود : 2 - عددالزوار : 24 )           »          احدث تصاميم فساتين ناعمة باللون الاصفر (اخر مشاركة : رعد الشمال - عددالردود : 2 - عددالزوار : 23 )           »          كيفية نقل الملفات بين الحواسيب والهواتف الذكية بالبلوتوث (اخر مشاركة : رعد الشمال - عددالردود : 2 - عددالزوار : 17 )           »          شرطة الحدود الشمالية تغرم (146) مخالفاً لم يرتدوا الكمامات (اخر مشاركة : رعد الشمال - عددالردود : 2 - عددالزوار : 21 )           »          مصر تعترض على الإجراء الأحادي لملء سد النهضة (اخر مشاركة : رعد الشمال - عددالردود : 2 - عددالزوار : 18 )           »          الصحة العالمية": قد لا يكون هناك حل لأزمة كورونا إطلاقاً (اخر مشاركة : رعد الشمال - عددالردود : 2 - عددالزوار : 17 )           »          صباحيات ... مسائيات (اخر مشاركة : رعد الشمال - عددالردود : 3405 - عددالزوار : 215704 )           »         
أعلانات الموقع الرسمي لقبيلة الطوالعه
التميز خلال 24 ساعة
 العضو المميز   الموضوع المميز   المشرف المميز    المشرفة المميزه 

فاكهة لها مفعول السحر في الحماية من آلام الظهر
بقلم : رحيل الورد
قريبا


شريط الاهداءات



الملاحظات

][ ♣ منتدى الحوار العــام ♣ ][ ♣ قسم خـاص بـ المواضيـع العامه و النقاش الهادف و البنـاءا ♣

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 07-06-2020, 05:48 AM
عبدالهادي حسين الطويلعي متواجد حالياً
اوسمتي
و سام الالفيه الحاديه عشر و سام النشاط و سام العطاء و سام التميز 
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 1859
 تاريخ التسجيل : Dec 2011
 فترة الأقامة : 3169 يوم
 أخر زيارة : اليوم (01:20 AM)
 المشاركات : 12,078 [ + ]
 التقييم : 105
 معدل التقييم : عبدالهادي حسين الطويلعي will become famous soon enoughعبدالهادي حسين الطويلعي will become famous soon enough
بيانات اضافيه [ + ]
Icom22 (خوارق الأنثى)



بسم الله الرحمن الرحيم
(خوارق الأنثى)
أثناء معرض الكتاب بالمدينة المنورة. وقع نظري على كتاب (عالم الحيوان ) وهو مجلدين يحكي عالم الحيوان من أكبرها إلى أصغرها البعوض . مما لاق لي في عالم الحيوان الذي كنت اجهله كثيرا .تلك الخوارق التي تتمتع بها عالم الأنوثة .غير عالم الذكورية .كذلك التباعد الفكري بينهما مما جعلني (احوس وادوس ) في عالم الإنسان .للبحث عن المتشابهات والاختلافات في بني الإنسان .بما فيها العداء المحسوس بين الذكر والأنثى . ومع أن بحثي تجريبي لا يعتد به .بل هو مجرد استهلاك وتفكير ومقارنة فقط .النشأة الأولى علاقة أبونا آدم وأمنا حواء عليهما السلام .وجدت أن هناك إشارة بأن أمنا حواء عليها السلام قد شجعت أبونا آدم عليه السلام بالقطف من ورقة الشجرة التي نهوا عنها من ربهما . حتى أن ربه جل وعلا عاتبه وزوجه وأنزلهما من ملكوت السماوات إلى الأرض (فتلقى آدم من ربه كلمات فتاب عليه إنه هو التواب الرحيم .قلنا اهبطوا منها جميعا فإما يأتينكم مني هدى فمن تبع هداي فلا خوف عليهم ولا هم يحزنون )وفي معراج النبي صلى الله عليه وسلم من بيت المقدس إلى السماء ومنها الى سدرة المنتهى .عندما أراه الله الجنة والنار قال صلى الله عليه وسلم وجدت أكثر أهل الجنة الفقراء والمساكين .ووجدت أكثر أهل النار النساء .كذلك من أكثر الفتن التي حذر منها رسول الله صلى الله عليه وسلم فتن النساء .أما الأمور الحسية الظاهرة فيما بين الرجل والمرأة هو ما هو محسوس ما بين الزوج والزوجة .نرى الزوجة تراقب زوجها في عينيها وأذنيها وجميع حواسها وقد تستعين ببعض المخبرين لها عن زوجها من خلال عمله وعلاقاته الخاصة والعامة . ولو قلنا انه نوعا من الغيرة فلا باس .ولو أن الثقة المتبادلة هي المعيار الحقيقي والأفضل . ولنعود إلى عالم الحيوان وخوارق اناثيها .الكثير منها لا يسمح المقال في ذكرها لحساسيتها وهو ما يخص الأنثى ضد الذكر . وسوف أذكر الذي يسمح به المقام . أنثى الأسد والنمر إذا دخلت أشهر الإخصاب واشتاقا إلى بعض إذا رأت الأنثى عدم استجابة الذكر يمكن تعضه وتقضي عليه ( ما معنى اغتصاب) إما الذكر يصاب بالجبن ولا يقدر على المقاومة .إما إذا شعروا في الأعداء من البشر الذكر لا يخاف احد ولا لديه عدوانية لأحد إلا لمن يؤذيه في عكس الأنثى التي تضمر العداء للكل .أما فصيلة الذئب. الذكر إذا افترس فريسته يأكل ما يحتاجه وينصرف أما الأنثى فتأكل ما يطيب لها من أعضاء فريستها والباقي تعبث به حتى لا يستفاد من فضلتها (أنانية لا بعدها ). أما الغزلان (الظباء)من طبيعتها أن تضع رقيبة منها يحرسها وينذرها إذا أحس في خطر . فمثلا إذا كان الرقيبة ذكرا لا أنثى لا يثقن به إطلاقا فلا يهنأ بالرعي إلا إذا كان الرقيبة أنثى . مثل ما هو في عالم اليوم . فصيلة الضبان إذا اجتمع ذكر الضب والأنثى في جحر واحد يكون الذكر هو الموالي للخروج حتى إذا هناك طقة من عدو تكون في رأسه وإذا أصيبت الأنثى وشعرت بالخطر تذبح الذكر حتى لا يبقى حيا بعدها . أما الثعابين الذكر وهو (الداب) هو خواف وإذا انذر خرج من نفسه ولا يمكن يغدر . أما الأنثى ويطلق عليها (الحية ) إذا انصرفت يمكن تعود من جهة ثانية وسمها من اخطر السموم ونادرا ما يسلم لديغها من البشر وإذا هاجمت احد ضحاياها تبحث عن العنصر الذكري .حتى لو هو من الدواب أما إذا أراد الإنسان في ذبحها لا يمكن إن تموت إلا بدق رأسها ولو فصل الجسد عن الرأس سيبقى رأسها مصدر خطورة .أما الذباب أو البعوض وهو أكثر شيئا ركزت عليه .وسبق أن طرحت مقالا عنه وأسميته احذروا الأنثى ولو هو من البعوض .ذكر البعوض ليس منه خطورة رغم أصواته المزعجة . مثل ذكورية اليوم ,أما التأثير هو من الأنثى . ولذلك اغلب الفيروسات التي أصبحت تهدد العالم في الزمن الأخير هو مصدره إناث البعوض واغلبه لا تجدي به التطعيمات . قد يقول بعض المتعجلين هذه مجرد اجتهادات ولا يحكم عليها وردي على هؤلاء ما أوردته عن عالم الحيوان هو نتيجة أبحاث ودراسات عالمية ممن عني بهذه الفن . خلاصة القول مما ظهر لي أن حساسية الأنثى من الذكر والعكس هي قديمة الجذور وقوية المراس وبعيدة الأهداف ومصيرية الشأن . أما فارسها وبطلها هو الأنثى . أما نصيحتي لعالم الذكورية (احذروا الأنثى من البعوض إلى اكبر أنثى حيوان ) وهو ينطبق على عالم الإنسان .وبعد مما اطلعت عليه من خوارق الأنثى لا يمكن الإحاطة به حتى لو أعطي عالم الذكورية من الإدراك والذكاء أو القدرة .وسوف آخذكم معشر القراء إلى (نفسي)كان دوامي في عملي بلندن الساعة التاسعة صباحا أكون في مكتبي ويستمر إلى الساعة الرابعة عصرا ثم اذهب إلى الدراسة الخامسة بعد العصر إلى الساعة الثامنة ليلا . كانت زوجتي تذهب إلى دراستها الساعة الثانية بعد الظهر لمدة ثلاث ساعات إلى أربع ساعات يوميا . كنا متفقين أن من يعود للبيت أولا يعمل العشاء . طبيعي أن أعود إلى البيت قبل زوجتي فاعمل العشاء لا توجد عندنا وجبة غداء إذاً فهو إفطار وعشاء بحكم العمل والدراسة . بعد مضي أكثر من ثمانية أشهر اكتشفت أن زوجتي تسبقني بأكثر من ساعة لكن لما علمت من يكفيها بالطبخ تتأخر فوقع بها عبد الهادي. هذا رغم إنني احسب نفسي من الأذكياء لكن لا يساوي ذكاء الرجل شيئا مع ذكاء المرأة . يقول احد علماء النفس والاجتماع اذكي رجل يحتاج ساعة كاملة حتى يرمق ما يعجبه من المرأة .وهو على مسافة خمسة أمتار أما المرأة تحتاج على الكثير دقيقة واحدة فقط حتى ترمق الرجل وعلى مسافة خمسين مترا .ومع أنني اعترف على نفسي إنني كنت صاحب رمقات وكثيرا لا تكفي معي ساعتين ولكنها رمقات جبانة لا تتعدى حاجب العينين .الغرابة أنني عندما طلبت من الدكتور مزيدا من الأمثلة حتى استوعب ذلك قال لي كما أن هذه الرمقات رمقات السرقة أما الرمقات المتعمدة المرأة يكفيها ثواني معدودة . إذا يا أولاد آدم احذروا من بنات حواء . ومن افطر على مخمس وأمسى عليه صبرا .إن عدت المخمس لمصدره نلت خمسين ألف ريال غرامة .والمخالفة يمكن كثرها خمسين سوطا على الظهر . اطلبوا العوض بالآخرة .وردوا لهن المخمس مرزبة .والإصابات عالجوها بالمستشفيات . أما المرأة السعودية هي جزء من المجتمع السعودي وكان من المفترض ان يكون محور موضوعي اليوم هو المجتمع السعودي ولكن كثرة الكتابات وأصبحت لا تجدي في مجتمع مريض لا يقرا . وإذا قرأ لا يفهم . وإذا فهم لا يفعل . وإذا فعل لا يتقن . والمثل يقول الضرب بالميت حرام . مجتمعنا للأسف كالجسد المريض تنهشه الفيروسات من كل الجوانب . وماذا يرجى من مجتمع أصبحت لغته الهراوات والعصا والاختلافات هي السائدة في هذا المجتمع مما جعل السلطات تلجأ إلى فرض غرامات وجزاءات تتضاعف باستمرارها . عند صدور هذا الأمر كنت ولا زلت من المؤيدين له رغم انه نقطة سوداء في جبين الرجل السعودي لم يكن هناك حلا بديلا في وسط مجتمع أصبح كالوحوش المفترسة . زوج وزوجة جمع الرحمن بينهما في ميثاق غليظ حل بموجبه ما كان محرما تسوده الخلافات والانشقاق والتفرقة إلى هذه الدرجة . المرأة السعودية سابقا شهادتي بها مجروحة فهي مثل لكل شيء . رغم البؤس والفاقة والجهل والمرض والفقر كانت عونا للرجل على كل شيء أما الآن سمعتها بالحضيض والسبب الرجل حتى وصلت الأمور إلى هذا المنحنى المخيف . أمضيت عهدا على نفسي إلا اكتب عن المرأة السعودية سلبا أو إيجابا . هجوما أو دفاعا وسوف التزم لان العهد عظيم .والمجتمع السعودي بشكل عام بعد أن انحدر مستواه مما افقدنا للأسف مثاليتنا وسمعتنا التي كنا نعتز بها ونفخر.إذا أطلقنا النظر وأطرقنا السمع نرى شبابا ما بين مهرب مخدرات ومتعاطي لها وإرهابي يجلب على بلده كل دمار. تفجير وتدمير وعاقا للوطن وللوالدين . اعتاد أن يأخذ من وطنه وأسرته كل خير ولم يتعوّد على العطاء إلا سوء العمل والسلوك المشين .حتى بعض الذين أعطاهم الله علما لم يحكموا العقل . هذا يفتي في جهاد ناقص الأركان فتهاودوا الشباب الذين يبحثون عن الجنة في الانتحار والتفجير وسفك الدماء مما جعل السعوديين يتقاتلون في مناطق الصراعات في العالم مثل داحش وجيش النصرة في سورية. ولعل خاتم القول للموجهين المفتيين للشباب الذين قضوا نحبهم هناك هل عليكم وزر من ذلك. هؤلاء الشباب اليافعين اختطفتموهم من أحضان أمهاتهم وجددوا بعض فتاويكم مقاتلة قابيل هابيل .أفتونا بذلك اذا كان عندكم علما يجيز ذلك أما العلماء الربانيون الذين لم أكن منهم يقولون لم يعرف عن أحد من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم ممن كانوا تحت إمرته انه جاهد بدون إذنه أو علمه وهذا المنهج هو مقتضى كمال العلم الشرعي ومنتهى العقل الراجح . والحكمة في بيان الأمور. لذا فقد جاء النص القرآني في التحريض على الجهاد للنبي صلى الله عليه وسلم الذي هو ولي الأمر في ذلك الزمان (يا أيها النبي حرض المؤمنين على القتال ) ووجه الدلالة من الآية كما قال العلماء والمفسرين إن الله أمر النبي صلى الله عليه وسلم بحث أتباعه من المؤمنين بالقتال ولم يأمر المؤمنين بحث بعضهم بعضا فتبيّن أن التحريض على القتال من خصائص ولي الأمر وليس من خصائص غيره . حسنا إذا كان الأمر كذلك فإنما يميّز الجهاد في سبيل الله وضوح هدفه ووسائله والتزامه بأحكام الشرع من اجل حفظ اجتماع الناس وكلمتهم وسوادهم الأعظم وعدم تفرق بيضتهم . فالجهاد لا يكون مرجع إقامته إلى الهوى أو العقل بل مرجعه يكون إلى الحجة والدليل من الكتاب والسنة . وذلك بفهم العلماء الراسخين في العلم وحتى يكون الجهاد شرعيا لا بد من تحقيق شروط إذن ولي الأمر . نافلة القول . عندما أفكر في طرح موضوع يخص مجتمعنا فأنني اشعر أولا بغصة تفتال شعوري والأحزان تحيطني . وأظل واجما منكسرا مندهشا مقيدا بقيد من الأناة . عندما أرى رجلا فاغرا فاه كالتمساح وكالأسد الثائر في وجه من يختلف معه أو يتعرض له وعلى أتفه الأمور بركانا يثور وينفث الحمم اللسانية في وجه ضحاياه وهو في ذلك لا يفرق بين صغير أو كبير وهذا الغضوب قد امتطى صهوة الحمق ونسي أن الحلم سيد الأخلاق . رأيت بأم عيني أحداثا دامية بسبب الغضب . وصدق رسولنا صلى الله عليه وسلم عندما حذرنا من الغضب وكرر تحذيره ثلاث مرات . ولكن هناك قلوب لا تفهم الدرس . فكر تائه يميز الغضوب وعلى الشوك تكون خطاه قد تسلق التشاؤم وكل عسير من الدروب قد كوى من يقابله بناره المستعرة ولسانه اللجج . ونعيقه العالي تغطيه خيمة سوداء تكاد لا تفارقه تصب عذابا على رؤوس ضحاياه في حين أن الجميع يتمنى ان تزيح هذه الغيمة السوداء حتى يستريح الجميع ولو دون حراك . عندما غضب أخونا ثارت رياح الشقاء مزمجرة مدمرة مثيرة لغبار الأسى . هنالك قلوب لا تفهم الدرس . ماذا ينقص الغضبان الجواب سمو الأخلاق . وبالتالي ينقصه الحب والحوار العقلاني والتعقل والمحبة والرحمة والحياء والتواضع والطيبة والتضحية وعدم الاعتداد بالنفس ,البر . قوة الإيمان . ضبط النفس . وأخيرا الحلم فالحلم حقا سيد الأخلاق . هذه العوامل الرئيسة في الحياة الهنيئة قد جنح عنها المجتمع السعودي ونسي أنه من كظم غيظه وعفى وأصلح انه عظيم عند الله . كم يخطئ بعض الرجال عندما يتصورون ظلما أو خطا أن اجترامهم من قبل زوجاتهم وأولادهم لا يكون إلا بالعبوس والتهجم بالكلمات النابئة والصراخ المحرق ولو عقلوا لأدركوا أن الاحترام الحق الذي لا يكون باعثه الكلمة الطيبة وحافزه الحب إنما هو احترام هش . بل إنه كراهية لا تزرع محبة بل هو (خوف ) أكثر منه احتراما والخوف لا يقيم علاقات سعيدة وناجحة بل هو رعب يسكن القلوب والمنازل فيحيل سعادتها شقاء وراحتها تعبا ودفئها صقيعا . إنني أدرك أن لكل مقام مقال وبذلك سيكون هذا آخر موضوع أطرحه يختص بالمجتمع السعودي أما لماذا فهو لقناعتي بعدم جدوى أي مواضيع تطرح لمجتمع لا يقرأ ولا يحاول تعديل مساره ومنهجه وطالما المتحكم هو باطن العقل للأسف الشديد وقبل أن أختم هذا المقال فإنني أوجه سؤال خفيفا لمجتمعنا (هل الراحة لا تكون إلا على جسر التعب) أسأل الله صدق القول وصدق العمل وصدق النية .
عبد الهادي الطويلعي
15 ذو القعدة 1441



 توقيع : عبدالهادي حسين الطويلعي



آخر تعديل رحيل الورد يوم 07-07-2020 في 07:10 AM.
رد مع اقتباس
قديم 07-07-2020, 01:39 PM   #2


الصورة الرمزية رعد الشمال
رعد الشمال غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3835
 تاريخ التسجيل :  Aug 2018
 أخر زيارة : يوم أمس (05:49 PM)
 المشاركات : 91,932 [ + ]
 التقييم :  14
 اوسمتي
و سام الالفيه السبعون و سام العطاء مراقب متميز 
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



موضوع رائع ومميز طرحت فابدعت دمت ودام عطائك


 

رد مع اقتباس
قديم 07-08-2020, 09:23 PM   #3


الصورة الرمزية النمر
النمر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 334
 تاريخ التسجيل :  Aug 2009
 أخر زيارة : يوم أمس (10:15 AM)
 المشاركات : 22,370 [ + ]
 التقييم :  300
 الدولهـ
Saudi Arabia
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
 اوسمتي
و سام الالفيه الواحد والعشرون و سـام الاداره العامه و سام المدير العام و سام العطاء 
لوني المفضل : Teal
افتراضي













عبدالهادي حسين الطويلعي .




موضوع رائع جداً و طرح مميز بارك الله فيك .
دائماً بأنتظار بوح قلمك المتميز .
كاتبنا المتألق .
شكراً لك .
تحيتي
.



 
 توقيع : النمر



رد مع اقتباس
قديم 07-17-2020, 02:54 AM   #4


الصورة الرمزية عبدالهادي حسين الطويلعي
عبدالهادي حسين الطويلعي متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1859
 تاريخ التسجيل :  Dec 2011
 أخر زيارة : اليوم (01:20 AM)
 المشاركات : 12,078 [ + ]
 التقييم :  105
 اوسمتي
و سام الالفيه الحاديه عشر و سام النشاط و سام العطاء و سام التميز 
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



شاكراً لكم على حضوركم
تحياتي
ابو فيصل


 
 توقيع : عبدالهادي حسين الطويلعي



رد مع اقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً : 3 (0 عضو و 3 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:06 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. Trans by
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
كلمة أدارة الموقع الرسمي لقبيلة الطوالعه من عنزه

الإدارة: *-إدارة الموقع غير مسؤولة عن أي مشاركة من مشاركات الأعضاء كل مشاركة تخص كاتبها فقط-* الموقع الرسمي لقبيلة الطوالعة من عنزة

Security byi.s.s.w