سلسلة إرشادات الصحة العالمية لتطبيقها داخل المنازل للوقاية من فيروس كورونا 0562570996 (اخر مشاركة : زينه فتحي - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          شركات تنظيف المنازل فى العين 0555514982 صولا (اخر مشاركة : زينه فتحي - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          تعرَّف عليها" .. 8 صفات تؤكّد أنك شخص قوي يهابه الناس (اخر مشاركة : زينه فتحي - عددالردود : 4 - عددالزوار : 444 )           »          بــرودة الأعصـآب (اخر مشاركة : زينه فتحي - عددالردود : 4 - عددالزوار : 608 )           »          (كيف تكسب محبة الناس) م7ب5 (اخر مشاركة : زينه فتحي - عددالردود : 4 - عددالزوار : 597 )           »          صفات الشخصية المتسلطة (اخر مشاركة : زينه فتحي - عددالردود : 4 - عددالزوار : 706 )           »          سمـات الشخصية الحسـاسة في علم النفس (اخر مشاركة : زينه فتحي - عددالردود : 5 - عددالزوار : 1270 )           »          كن مجنونًا مع نفسك عاقلًا مع غيرك (اخر مشاركة : زينه فتحي - عددالردود : 5 - عددالزوار : 1362 )           »          عوائق تمنع تحقيق الاهداف (اخر مشاركة : زينه فتحي - عددالردود : 4 - عددالزوار : 779 )           »          كن لنفسك ... ومن بعد نفسك مسافة ...ثم الآخرين (اخر مشاركة : زينه فتحي - عددالردود : 4 - عددالزوار : 751 )           »         
أعلانات الموقع الرسمي لقبيلة الطوالعه
التميز خلال 24 ساعة
 العضو المميز   الموضوع المميز   المشرف المميز    المشرفة المميزه 

النّدمُ على الصّمتِ .. أهونُ من الندمِ على الكلام
بقلم : خيال انثي
قريبا


شريط الاهداءات



الملاحظات

][ ♣ منتدى الحوار العــام ♣ ][ ♣ قسم خـاص بـ المواضيـع العامه و النقاش الهادف و البنـاءا ♣

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 07-18-2020, 11:03 PM
عبدالهادي حسين الطويلعي غير متواجد حالياً
اوسمتي
و سام الالفيه الحاديه عشر و سام النشاط و سام العطاء و سام التميز 
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 1859
 تاريخ التسجيل : Dec 2011
 فترة الأقامة : 3245 يوم
 أخر زيارة : 10-11-2020 (09:03 PM)
 المشاركات : 12,082 [ + ]
 التقييم : 105
 معدل التقييم : عبدالهادي حسين الطويلعي will become famous soon enoughعبدالهادي حسين الطويلعي will become famous soon enough
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي (إسراف فرد العضلات )



بسم الله الرحمن الرحيم
(إسراف فرد العضلات )
يقول المثل الشعبي (المرأة معاليق الرجال .ومخانيق الرخوم )وهذا يعني أن المرأة مع الرجل الشهم تتعلق به وتكون معه دائما .أما مع الخبل فالعكس هو الحاصل .فيوما هي عنده في بيته ,ويوما آخر هي عند أهلها .ولا يضارب في البيت الا هي ولا يهاوش إلا هي .ومنها يبدأ هواشه وبها ينهي معاركه وبطولاته .رجولة الرجل لا تتجلى إلا في مواقف يعرف فيها البطل والخبل.والبيت أولى بأن يكون أول مواطن هذه المواقف .ففي البيت تتجلى رجولة الرجل وعظمته وإنسانيته .وتظهر حكمته وخبرته وكل الصفات الطيبة فيه .عندما يمارسها في بيته وعند تعامله مع زوجته وأم أولاده .ما أقبح الرجل حين يتساوى مع زوجته في كل شيء إن هي غضبت .غضب.وإن هي قامت قام .وإن هي عبست عبس .هذا الرجل تجده يضرب زوجته لأتفه الأسباب ويسيء لها .وما علم أنها نصفه الثاني وأم عياله .ما هو شعوره إذا رأى والده يهين أحب الخلق إليه ألا وهي والدته .المرأة لا تحتاج إلى من يقبل يدها صباح مساء .أو يقف أمامها ليرسم وجهها في لوحة زيتية أو تقديم كوب ماء مع ايسكريم أو عصير .المرأة تحتاج إلى رجل سوي يخاف الله أولا ويعاملها كما يحب أن يعامله الآخرون .رجل فاضل. يصلي فروضه الخمسة ويخاف الله .رجل يمارس معها دوره من منطلق رجولته وشهامته.وحنانه .ومعرفته بالمرأة وشعور المرأة .وما تمر به المرأة من ظروف .أبشع منظر في نظري ذلك الرجل الذي يقسو على زوجته .لأنها لم تقبل الأرض عندما وصل بيته .ولم تنزع بشته أو تكوي غترته .أو لأنها لم تطبخ تلك الطبخة التي يحبها.أقبح منظر ذلك الرجل الذي يهين زوجته أمام أولاده .وهنا بودي أن اسأله سؤالا خاصا .كيف تريد من زوجة وأم أن تربي ولدك على كل فضيلة وخلق .وعلى العز والكرامة والشجاعة.وتغرز فيه كل الصفات السامية .وقد نزعت ذلك منها عندما أهنتها أمام ولدك وبنتك .وأضعفت شخصيتها .كيف تريد منها أن تمارس دورها كمربية وأم وهي مهانة ذليلة صباح مساء .وتنزع منها إنسانيتها واحترامها.أكرمها تكرمك وتكرم أولادك .ويكرموك أولادك .واحترمها يحترمك الجميع.المرأة أيها الرجل تختلف عنك من رأسك إلى أخمص قدميك .فكيف تغيب عنك هذه الفوارق .كن رجلا في كل مكان تذهب إليه .وفي بيتك كن رجلا ووالدا .وإنسانا .وعطوفا .ورحيما.وحنونا .وصديقا.ومستشارا.واترك عنك الخلق السيئ .وكن عادلا في كل أمورك فأنت الآن في مملكتك .وأنت الحاكم .والسلطان والملك .ويقول نبي هذه الأمة صلى الله عليه وسلم (خيركم خيركم لأهله وأنا خيركم لأهلي )
تحيات أبو فيصل
25/11/1441ه



 توقيع : عبدالهادي حسين الطويلعي


رد مع اقتباس
قديم 07-19-2020, 01:27 AM   #2


الصورة الرمزية رعد الشمال
رعد الشمال غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3835
 تاريخ التسجيل :  Aug 2018
 أخر زيارة : اليوم (01:58 AM)
 المشاركات : 92,057 [ + ]
 التقييم :  14
 اوسمتي
و سام الالفيه السبعون و سام العطاء مراقب متميز 
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



تميز في الانتقاء سلم لنا روعه طرحك


 

رد مع اقتباس
قديم 07-19-2020, 10:42 AM   #3


الصورة الرمزية النمر
النمر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 334
 تاريخ التسجيل :  Aug 2009
 أخر زيارة : اليوم (04:06 AM)
 المشاركات : 22,396 [ + ]
 التقييم :  300
 الدولهـ
Saudi Arabia
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
 اوسمتي
و سام الالفيه الواحد والعشرون و سـام الاداره العامه و سام المدير العام و سام العطاء 
لوني المفضل : Teal
افتراضي













عبدالهادي حسين الطويلعي .




موضوع رائع جداً و طرح مميز بارك الله فيك .
دائماً بأنتظار بوح قلمك المتميز .
كاتبنا المتألق .
شكراً لك .
تحيتي
.



 
 توقيع : النمر



رد مع اقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:40 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. Trans by
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
كلمة أدارة الموقع الرسمي لقبيلة الطوالعه من عنزه

الإدارة: *-إدارة الموقع غير مسؤولة عن أي مشاركة من مشاركات الأعضاء كل مشاركة تخص كاتبها فقط-* الموقع الرسمي لقبيلة الطوالعة من عنزة

Security byi.s.s.w